مشكلات شائعة تواجه مستخدمي برنامج “الوورد”.. فكيف يمكن حلها؟

يعتبر برنامج الوورد (Word) الذي تتيحه شركة “مايكروسوفت” ضمن حزمة برامج أوفيس (Office)، أكثر البرامج المكتبية التي يستخدمها الناس، بسبب طبيعة عملها القائمة على الكتابة والتعديل والقراءة وغيرها.

كما أن سهولة التعامل مع بعض الخصائص ضمن برنامج الوورد، كالجداول والهوامش وإعدادات الطابعة والألوان والرسومات وغيرها، يجعله البرنامج المفضّل حتى على البرامج المنافسة له، والتي تقدّم وظائف قد تكون أكثر احترافية ضمن نفس الحزمة، كبرنامج الإكسل، والبوربوينت.

وعلى الرغم من أن ملايين المستهلكين يستخدمون Microsoft Word ، إلا أن هناك العديد من الميزات في هذا البرنامج التي قد لا يعرفها الكثيرين والتي تساهم في تسهيل استخدامهم له، فما هي تلك المميزات، وما أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي الوورد وكيف يمكن تجنبها؟

وقال مهندس البرمجيات مراد علوان: “برنامج الوورد يقوم بشكل تلقائي بعملية الحفظ كل عشر دقائق، وبالتالي في حال اغلاق البرنامج دون حفظ ملف ما، فيمكن الدخول الى ايقونة ملف ثم عمليات ثم حفظ، وهناك تجد الملف غير المحفوظ، كما أن هناك مميزات عديدة قد لا يعرفها المستخدمين عن برنامج الوورد، لكنها تساعدهم في تسهيل عملية استخدام هذا البرنامج”.

مراد علوان – مهندس برمجيات – عبر الهاتف من تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى