“جوجل” تحذف 600 تطبيق من متجرها الخاص بالهواتف الذكية

حذفت شركة “جوجل”، 600 تطبيق من متجر “جوجل بلاي GOOGLE PLAY” الخاص بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، بسبب الإعلانات “التخريبية”.

وذكرت “جوجل” أنها قامت بحذف 600 تطبيق من “جوجل بلاي”، بعد أن قام مطوّرو وناشرو هذه التطبيقات، بوضع إعلانات وصفتها “جوجل” بالإعلانات “التخريبية”.

وصرحت “جوجل في بيان أصدرته: “نحن نعرّف الإعلانات التخريبية على أنها إعلانات يتم عرضها للمستخدمين بطرق غير متوقعة، بما في ذلك الإضرار أو التأثير سلبًا على قابلية إستخدام وظائف الجهاز. على الرغم من أنها تُعرَض داخل التطبيق، فإن أحد أشكال الإعلانات التخريبية التي رأيناها تنمو في الأونة الأخيرة هو شيء نطلق عليه إعلانات خارج السياق، وهو عندما يقوم المطورين المحتالين بعرض الإعلانات على جهاز محمول عندما يكون المستخدم غير نشط فعليًا في التطبيق الخاص بهم”.

وأضافت الشركة الأمريكية :”لقد طورنا مؤخرًا أسلوبًا مبتكرًا يعتمد على تكنولوجيا التعلم الآلي للكشف عن التطبيقات التي تعرض الإعلانات خارج السياق، مما أدى إلى فرض العقوبة التي أعلنا عنها اليوم “.

ويلجئ مطوّرو التطبيقات والإلعاب، إلى عرض منتجاتهم للتحميل بشكل مجاني، مما يؤدي إلى إغراء المستخدمين لتشغيلها على أجهزتهم، ويدرج المطورون الإعلانات في هذه التطبيقات والألعاب لتحقيق الأرباح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق