“مايكروسوفت” قد لاتحقق إيرداتها بسبب “كورونا”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” للبرمجيات، أمس الأربعاء، أن تفشي فيروس “كورونا” سيؤثر على إيراداتها للربع الثالث الخاص في سنتها المالية.

وأصدرت شركة البرمجيات العملاقة توجيه إيرادات الشهر الماضي، الذي يتراوح بين 10.75 مليار دولار و 11.15 مليار دولار للربع الثالث من العام المالي ، والذي ينتهي في أذار/مارس العام الحالي.

وقالت الشركة:” لا نتوقع تلبية إرشادات قطاع الحوسبة الشخصية لدينا لأن Windows OEM و Surface يتأثران سلبًا أكثر مما كان متوقعًا من قبل”، وأضافت “تبقى جميع المكونات الأخرى لتوجيهات الربع الثالث كما هي.”

وأضافت “مايكروسوفت” إن الوضع لم يكن مستقراً بالسرعة التي كانت تأمل فيها، مما أثار القلق حول تحقيق الإيرادات.

وتراجعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 1.75 ٪ إلى 167.20 دولار، بعد ساعات من إصدار البيان.

ولم تكن “مايكروسوفت” الشركة الوحيدة التي حذرت من تأثير تفشي فيروس “كورونا” والمعروف رسمياً باسم ” COVID – 19″، حيث قالت شركة “أبل” الأمريكية، في وقت سابق هذا الشهر، أنها لن تحقق أهدافها المالية للإيرادات الفصلية التي أعلنت عنها الشهر الماضي، وحذرت من نقص حاد في هواتفها “أيفون” في الأسواق.

وأغلقت “سامسونغ” الكورية الجنوبية، مؤقتاً، مصنعاً لتصنيع هاتفها الجديد “GALAXY Z FLIP” بسبب إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا.

بينما ألفي مؤتمر الهواتف الدولي MWC2020، الذي كان من المقرر عقده في أواخر شباط الحالي، بسبب مخاوف من تفشي فيروس “كورونا”.

وبحسب موقع CNA، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، 82.366 حالة، وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها إلى 2.805 شخص،معظمهم في الصين التي بدأ منها الفيروس بالتفشي، لينتقل إلى عدة دول حول العالم، وسجلت إيران 245 حالة إصابة و26 حالة وفاة، حسب التصريحات الرسمية، لتصبح الدولة الثانية في عدد الوفيات.

راديو الكل – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق