أنقرة: دورية تركية مشتركة مع روسيا ستسير في إدلب بحسب الطقس

كشفت وزارة الدفاع التركية بأنها ستسير دورية ثالثة مشتركة مع روسيا في شمال غربي سوريا، وذلك ضمن ما اتفق عليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين بالخامس من الشهر الماضي على وقف إطلاق النار في إدلب.

ونقلت وكالة الأناضول، أمس الأحد، عن المسؤول بوزارة الدفاع التركية، أولجاي دينيزير، أن “الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين تركيا وروسيا في شمال سوريا، سيتم إجراؤها عندما تسمح الظروف الجوية بذلك”.

وأضاف دينيزير أن “أنقرة تتابع عن كثب عبر التنسيق مع روسيا، تنفيذ وقف إطلاق النار والنقاط التي تم التفاهم حولها في إطار الاتفاق”.

وتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 5 آذار الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة.

ويمتد الطريق الدولي “M4” من مدينة حلب إلى اللاذقية ويمر بمحافظة إدلب ويعتبر عصب الحياة شمال غربي سوريا، إلى جانب الطريق الدولي الآخر (حلب – دمشق M5) الذي سيطر عليه النظام خلال حملته العسكرية الأخيرة.

وسير البلدان (تركيا وروسيا) دوريتهما المشتركة الأولى على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية”، بمسار مختصر، في 15 الشهر الماضي، أما الدورية الثانية فسيرت في 23 من الشهر ذاته بمشاركة عناصر جوية وبرية.

وبحسب مراسل راديو الكل في إدلب فإن الدوريتان سيرتا في المناطق التي يسيطر عليها النظام من الطريق الدولي بين قرية الترنبة ومدينة سراقب شرقي محافظة إدلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق