مدير مشفى المواساة: نسبة المطعمين بلقاح كورونا لا تتجاوز 4% في مناطق النظام

مدير مشفى المواساة: نسبة المطعمين بلقاح كورونا لا تتجاوز 4% في مناطق النظام

كشف مدير عام مستشفى “المواساة” في دمشق، عصام الأمين، أن نسبة من تلقوا اللقاح المضاد لكورونا بمناطق سيطرة النظام، لا تتجاوز 4%، بالتزامن مع إطلاق “صحة النظام” حملة تطعيم ضد الفيروس، الذي يسجل أرقاماً مرتفعة يومياً في تلك المناطق.

وقال الأمين لإذاعة “شام إف إم” الموالية، أمس السبت، إن “نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح لا تتجاوز 4% في سوريا، بينما وصلت النسبة العالمية إلى 30% بمعظم دول العالم”.

وأضاف أنه “يجب أن تتشكل مناعة سواء بالإصابة أو باللقاح عند 70% من السكان لكسر حلقة انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، ولذلك يجب الإسراع بعملية أخذ اللقاح”.

وأشار مدير عام مستشفى “المواساة” إلى أنه “كان هناك تردد من البعض لأخذ اللقاح، لكنه مهم وضروري لتخفيض نسبة الوفيات”.

وتابع أن “اللقاحات المتوفرة في المنصة هي سبوتنيك لايت، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وجميع الدراسات تقول إن نتائج هذه اللقاحات كلها متقاربة”.

وبدأت اليوم الأحد، “حملة التطعيم الوطنية” ضد فيروس كورونا، في مناطق النظام، التي أعلنت عنها وزارة الصحة يوم الخميس الماضي.

ونقل موقع “وزارة الإعلام” اليوم الأحد، عن مديرة الرعاية الصحية الدكتورة رزان طرابيشي، قولها، إنه “خصص للحملة 200 مركز صحي ومشفى إضافة إلى 177 فريقاً جوالاً موجودين بنقاط ثابتة ويشارك بها نحو 2000 عامل صحي”.

وأضافت أنه “في دمشق خصص للحملة 19 مركزاً صحياً ومشفى بمشاركة 197 عاملاً صحياً، وفي ريف دمشق فتم تخصيص 44 مركزاً صحياً ومشفى إضافة إلى 65 فريقاً جوالاً موجودين في نقاط ثابتة، ويشارك فيها 333 عنصراً”.

وستشمل الحملة من تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، وستنتهي في 16 أيلول الحالي، بحسب وزارة الصحة بحكومة النظام.

وأعلنت صحة النظام أمس السبت، تسجيل 120 إصابة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي لعدد المصابين 28,423، كما سجلت 19 حالة شفاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22,550، وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 2033 بعد تسجيل 4 حالات وفاة.

متابعات – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى