انخفاض وزن الخبز بالمبيع الحر في إدلب واستقرار “المدعوم”

يعيش الأهالي في إدلب أوضاعاً معيشية صعبة وقاسية، يرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار

انخفض وزن كيس/ ربطة الخبز بالمبيع الحر في إدلب وقل عدد الأرغفة، في حين بقي سعر ربطة الخبز المدعوم على حاله دون تغيير في الوزن، وفق ما عمّمت مديرية الأفران التابعة لـ”حكومة الإنقاذ”، اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل راديو الكل في إدلب، أن مديرية الأفران خفّضت وزن كيس الخبز الحر من 600 غرام إلى 500 غرام، وقللت عدد الأرغفة لتصبح 6 بدلاً من 7، وبقي السعر ثابتاً عند 3,5 ليرة تركية.

أما الخبز المدعوم بقي الوزن والسعر وعدد الارغفة كما كان دون تغيير، حيث يبلغ وزن الكيس 600 غرام، بـ7 أرغفة، وبسعر 2,5 ليرة تركية.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعاً معيشية صعبة وقاسية، يرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

وأعلن فريق “منسقو استجابة سوريا” الشهر الفائت، عن “بوادر انهيار اقتصادي” تشهده مناطق شمال غربي سوريا، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية، وزيادة ملحوظة في معدلات التضخم وانخفاض القوة الشرائية للمدنيين في المنطقة.

وكانت قد أعلنت الشركات الموردة للمشتقات النفطية في محافظة إدلب، اليوم الأربعاء، رفع أسعار المحروقات مرة أخرى، بعد رفعها أمس، عقب انخفاض طفيف في الأسعار، وذلك تناسباً مع تذبذب قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

وفي وقت سابق نقل مراسل راديو الكل عن أهالٍ في المحافظة استياءهم من ارتفاع أسعار المحروقات بين الحين والآخر، لا سيما أن جميع أسعار المواد الغذائية ترتفع أيضاً.

يذكر أن أهالي وسكان مناطق شمال غربي سوريا، يتعاملون بالليرة التركية، التي شهدتها انخفاضاً في الآونة الأخيرة أمام الدولار، ما أدى إلى ازدياد الوضع المعيشي سوءاً، خصوصاً مع دخول فصل الشتاء.

وسجّل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء، 13,444 بحسب موقع “الليرة اليوم”.

إدلب – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى