“كورونا”يحدث فوضى في صناعة التكنولوجيا العالمية

يستمر فيروس “كورونا” بإحداث فوضى في صناعة التكنولوجيا العالمية، وبإلغاء مؤتمرات ومعارض عالمية آخرها مؤتمر “Facebook F8″ و معرض”Geneva Motor Show” للسيارات.

وقالت “فيسبوك” الأمريكية، يوم الخميس، إنها ستلغي مؤتمر “F8” الخاص بالمطورين، خوفاً من انتشار فيروس “كورونا”، وهو حدث يقام على نطاق واسع، يقوم فيه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بتحديث العالم عن التطورات والتحديات التي تواجه “Facebook”.

وبالأمس، ألغى منظمو معرض “جنيف” للسيارات “Geneva Motor Show” ، التجمع الذي كان من المقرر أن يبدأ في 3 مارس/ آذار المقبل، بعد أن حظرت الحكومة السويسرية، التجمعات التي تضم أكثر من 1000 شخص بسبب وجود حالات تفشي لفيروس “كورونا” في البلاد.

وألفي مؤتمر الهواتف الدولي “MWC2020”، الذي كان من المقرر عقده في أواخر شباط ، بسبب مخاوف من تفشي فيروس “كورونا”.

وتأتي عمليات الإلغاء في الوقت الذي تواجه فيه شركات التكنولوجيا العالمية تأثير الفيروس الجديد ، المعروف رسميًا باسم “COVID-19” ، الذي أغلق المصانع والمكاتب والمتاجر ، بالإضافة إلى الحد من السفر. ودفع شركات كبرى لإطلاق تحذيرات من أنها قد تفوت توقعات الإيرادات الفصلية مثل “أبل” و “مايكروسوفت”.

شركات طالها تأثير فيروس “كورونا”

وكانت شركة “فوكس كون” التايوانية، التي تصنع هواتف “آيفون” حول العالم، قد أوقفت التصنيع تقريباً في الصين، حتى العاشر من شباط، قبل أن تستكمل عملياتها.

وعلقت شركة “أوبر” العملاقة المشهورة ركوب ما يقارب 240 حساب مستخدم في المكسيك لمنع انتشار فيروس كورونا، بعد تلقي معلومات من وزارة الصحة في “مكسيكو سيتي” عن راكب قد يكون حاملًا للفيروس.

بينما أغلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” مصنعها الجديد في “شنغهاي” الصينية لمدة أسبوع ونصف، بعد أن طلبت الحكومة الصينية من الشركات الخاصة التوقف مؤقتًا عن العمل، وقال “زاك كيرخورنان” المدير المالي لـ “تسلا” إن الاغلاق قد يؤثر “قليلا” على أرباح الربع الأول.

وتراجع التصنيع في الصين، حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى أدنى مستوى له في التاريخ،

وبحسب موقع CNA، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حول العالم، 85.287 حالة، وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها إلى 2.928 شخص، معظمهم في الصين التي بدأ منها الفيروس بالتفشي، لينتقل إلى عدة دول حول العالم، حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق