فاتي يغيب عن 30 مباراة مع برشلونة

البارسا يقرر التعاقد مع بديل فاتي في الميركاتو الشتوي

أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيانٍ رسمي، عن نجاح العملية الجراحية التي أجراها أنسو فاتي لاعب الفريق أمس الاثنين، بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة التي خاضها مع البارسا ضد ريال بيتيس في الدوري الاسباني.

وتعرض فاتي للإصابة بعد أن تسبب عيسى ماندي لاعب ريال بيتيس، في سقوطه على أرض الملعب خلال الشوط الأول من مباراة الفريقين السبت الماضي.

وقال بيان النادي، إن العملية الجراحية التي أُجريت تحت اشراف الدكتور رامون كوجات تمت بنجاح، حيث كان يُعاني فاتي من تمزق في الغضروف الداخلي للركبة اليسرى.

وأشار النادي الكتالوني في بيانه، إلى أن فاتي سيغيب عن صفوف الفريق لمدة 4 أشهر إثر إصابته.

وسيغيب الشاب إنسو عن نحو 30 مباراة للبلوجرانا في مختلف المسابقات، وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، النقاب عن المباريات التي سيغيب عنها اللاعب في الفترة المقبلة وهي: ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وأمام دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال، أوساسونا في الليجا، فرينكفاروزي المجري في دوري الأبطال، وأمام قادش في الليجا.

وسيمتد غياب فاتي ليشمل مباراة برشلونة ويوفنتوس في الثالث من كانون الأول بدوري الأبطال، فضلاً عن استمرار غيابه في مباريات ليفانتي، ريال سوسيداد، فالنسيا، بلد الوليد، إيبار، هويسكا، أتلتيك بلباو، ومباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والمباراة النهائية للمسابقة حال وصول الفريق الكتالوني للمرحلة الختامية.

ولن يتمكن فاتي من المشاركة أيضاً مع برشلونة في مباراة دور الستة عشر بكأس الملك، وضد إلتشي في الليجا، ولقاء دور الثمانية في الكأس (حال صعود البارسا)، وضد بلباو في الليجا، وفي نصف نهائي الكأس “ذهاب وإياب “، وضد ريال بيتيس.

فاتي سيغيب أيضاً عن مباراة ديبورتيفو ألافيس في الليجا، وأمام إلتشي في الكامب نو، وضد قادش، وعن ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال “حال تأهل البارسا”، وأمام إشبيلية في سانشيز بيزخوان، ولن يكون حاضراً في إياب نصف نهائي الكأس، وضد أوساسونا، وفي إياب دور الستة عشر بالتشامبيونزليج.

وفي كأس الملك، سيكون فاتي جاهزًا بدءًا من ربع النهائي، أما على المستوى الدولي مع منتخب إسبانيا، فسيتواجد بكل تأكيد في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، في حزيران المقبل.

في المقابل ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، أن برشلونة ينوي التوجه نحو التعاقد مع الهولندي ممفيسس ديباي مهاجم ليون خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك لتعويض النجم الشاب أنسو فاتي الذي تعرض لإصابة ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن البارسا كان مهتماً بشدة بالتعاقد مع ديباي في الصيف الماضي، لكن الصفقة تعثرت بسبب مطالب ليون المالية، حيث كان يمر النادي بأزمة اقتصادية لم تمكنه من تلبية مطالب النادي الفرنسي.

وأضاف التقرير أن برشلونة كان يخطط للعودة إلى ديباي في الميركاتو الشتوي لضمه بصفقة شبه مجانية، كون عقده سينتهي بعد 6 أشهر فقط، وبعد إصابة أنسو فاتي أصبحت هذه الصفقة إلزامية بالنسبة للنادي، وشيء لا بد من القيام به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى