بدعاء من 500 كلمة.. مخلوف في ظهورٍ غريب يبتدع حلاً لإنقاذ سوريا

مخلوف في أغرب ظهورٍ منذ توتر علاقته مع النظام يظهر في مقطع مصور أسماه "معجزة السوريين".

أطل رامي مخلوف ابن خال رأس النظام بشار الأسد، اليوم الخميس 7 كانون الثاني، في أغرب ظهورٍ له منذ توتر علاقته مع النظام قبل أقل من سنة، داعياً السوريين إلى التضرع لله بدعاءٍ يحتوي أكثر من 500 كلمة، مدة أربعين يوماً بعد غروب الشمس، تبدأ في 15 الشهر الحالي.

وقال مخلوف في أول ظهورٍ له هذا العام 2021، بمقطع مصور على صفحته في فيس بوك، إن بإمكان السوريين الخروج من الحالة التي وصلوا إليها على مدار 10 سنوات بالوقوف وقفة رجل واحد من أجل تحقيق “معجزة”، حسب تعبيره.

وأضاف مخلوف في مقطعه الذي أسماه “معجزة السوريين” أن هذه هي الفرصة الأخيرة أمام السوريين لاستعادة كرامتهم وحقوقهم وتحسين أوضاعهم المعيشية المزرية، مدعياً أن السنة الحالية ستكون “الفصل”.

وتحدث عن معجزات وعلامات ظهور المهدي والسيد المسيح، بعد أن كانت أحداث 2020 من العلامات الصغرى لذلك، وفقاً لقوله.

وأنهى مخلوف المقطع بدعاء مؤلف من 524 كلمة استغرق في تلاوته 7 دقائق ونشره مكتوباً على صفحته الرسمية.

وعقب ظهوره اليوم ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية، حيث علق البعض بأن مخلوف خلع ثوب المال والأعمال وارتدى ثياب الدعوة لله، ومنهم من تحدث عن الفساد في نظام الأسد متهما رامي مخلوف باللجوء إلى هذا الأسلوب بعد أن أخرجه النظام من لعبته.

ويأتي كلام مخلوف اليوم بعد نحو أسبوعين من توجيهه رسالة تحد إلى بشار الأسد، متهماً إياه بالتغاضي عن الفساد، وداعيا إلى السماح بعودة جميع من غادر سوريا دون شروط وفتح صفحة جديدة وإعادة ما تم سلبه من ممتلكاتهم.

كما أن كلامه سبق الانتخابات المقبلة التي يعتزم النظام إجراءها في نيسان المقبل بمباركة روسية لبشار الأسد.

واحتدمت الخلافات بين مخلوف من جهة وحكومة النظام من جهة أخرى، منذ أيار الماضي على خلفية مطالبته بتسديد غرامات ومخالفات تتجاوز 233 مليار ليرة سورية.

وكان رامي مخلوف الذراع اليمنى لبشار الأسد بحكم سيطرته على اقتصاد البلاد الذي يعد شريان التمويل الرئيس لعمليات النظام طيلة السنوات الماضية.

وسيطر مخلوف عبر شركاته المتعددة على نحو 60 بالمئة من الاقتصاد السوري قبل انطلاق الثورة السورية بحسب صحيفة تايمز البريطانية.

راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى