“مخلوف” يستأنف مسلسله على فيس بوك بحلقة تحمل عنوان “بشرى السوريين” (فيديو)

أطل عملاق اقتصاد النظام السابق رامي مخلوف، اليوم، صبيحة عيد الفطر 13 أيار، حلقة جديدة من مسلسله على “فيس بوك” تحت عنوان “بشرى السوريين، متوقعاً على طريقة “المنجمين” أن تنتهي الأزمة السورية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبدأ مخلوف إطلالته اليوم، بطريقة مشابهة للمسابقات التلفزيونية بطرحه سؤالاً عن سبب جلوسه على الأرض ووضعه “الحطب” كخلفية في إطلالاته على فيس بوك، داعياً من يتابعه إلى وضع الإجابة في التعليقات.

ودخل مخلوف بعد ذلك بموضوع “حلقته” الذي يدور حول قرب انتهاء الأزمة السورية من خلال “رؤيا” (حسب قوله) مبنية على آيات قرآنية عدة تتعلق بالبلاء والدعاء والاستجابة، وفق تعبيره.

ومن ركائز رؤيته أن الأزمة السورية قريبة الانتهاء مع إنهائها العام العاشر، حيث سيكون انتهاؤها على حل يرضي جميع السوريين.

وإطلالة مخلوف اليوم تأتي بعد غياب أكثر من أربعة أشهر، حيث ظهر في 7 كانون الثاني الماضي في الفترة التي احتدم فيها الخلاف بينه وبين النظام.

وأثار مخلوف بإطلالاته المتكررة وطريقة كلامه سخرية واسعة من قبل السوريين، حيث شبههه البعض بالمنجمين وآخرون بأنه فقد عقله.

واحتدمت الخلافات بين مخلوف من جهة وحكومة النظام من جهة أخرى، منذ أيار 2020 على خلفية مطالبته بتسديد غرامات ومخالفات تتجاوز 233 مليار ليرة سورية.

وكان رامي مخلوف الذراع اليمنى لبشار الأسد يحكم سيطرته على اقتصاد البلاد الذي يعد شريان التمويل الرئيس لعمليات النظام طيلة السنوات الماضية.

وسيطر مخلوف عبر شركاته المتعددة على نحو 60 بالمئة من الاقتصاد السوري قبل انطلاق الثورة السورية، بحسب صحيفة تايمز البريطانية.

وجرد النظام مخلوف من كل ما يملك خلال الأشهر الماضية، ما أدى إلى استبعاده بشكل كامل عن المشهد الاقتصادي والسياسي، واقتصر ظهوره في مقاطع مصورة عبر صفحته في فيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى