مؤتمر “أبل” للمطورين سيعقد عبر الإنترنت

لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"..مؤتمر "أبل" للمطورين "WWDC2020" سيقام بتنسيق جديد عبر الإنترنت

بعد إلغاء العديد من الأحداث والتجمعات العالمية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، قررت شركة “أبل” الأمريكية عدم إلغاء مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين “WWDC2020″، وأعلنت أنه سيتم عقده في موعده المحدد مطلع شهر حزيران / يونيو المقبل، لكنه سيعقد عبر الإنترنت.

وقالت الشركة الأمريكية، مساء الجمعة، إنها ستقيم المؤتمر السنوي العالمي، في الثامن من حزيران/يونيو المقبل، وأنه سيأخذ شكله الجديد عبر الإنترنت، وسيكون فرصة لملايين المطورين المبدعين والمبتكرين للتفاعل مع مهندسي “أبل”.

وقال “فيل شيلر” ، نائب رئيس “أبل” للتسويق في جميع أنحاء العالم: “نحن نقدم WWDC 2020 في حزيران/يونيو هذا بطريقة مبتكرة لملايين المطورين في جميع أنحاء العالم ، حيث نجمع مجتمع المطورين بأكمله مع تجربة جديدة”.وأضاف: “يتطلب الوضع الصحي الحالي أن ننشئ تنسيق WWDC 2020 بشكل جديد يقدم برنامجًا كاملاً مع كلمة رئيسية وجلسات عبر الإنترنت ، مما يوفر تجربة تعليمية رائعة لمجتمع المطورين لدينا ، في جميع أنحاء العالم. سنشارك جميع التفاصيل في الأسابيع المقبلة”.

وأعلنت “أبل” أيضًا أنها ستلتزم بمبلغ مليون دولار لمنظمات “سان خوسيه” المحلية لتعويض خسارة الإيرادات المرتبطة بها نتيجة تنسيق “WWDC2020” الجديد عبر الإنترنت.

ويزور سوق التطبيقات “AppStore” الخاص بشركة “أبل” ، أكثر من نصف مليار شخص كل أسبوع، ويوفر للمطورين من جميع الأحجام وصولاً للعملاء في 155 دولة ومنطقة. وكسب المطورون ما يزيد عن 155 مليار دولار منذ إطلاق متجر التطبيقات في عام 2008، وسيسمح “WWDC 2020” للمطورين بالتعرف على التقنيات والأطر الجديدة التي يعتمدون عليها أثناء إنشاء تجارب تطبيقات جديدة في المجالات بما في ذلك الواقع المعزز ، والتعلم الآلي ، والصحة واللياقة ، والأتمتة المنزلية.

يذكر أنا قائمة الأحداث العالمية التي تم إلغائها، ضمت كل من معرض “CES ASIA” ، و مؤتمرات “جوجل”، و “فيسبوك” الخاصة بالمطورين، ,ومهرجان “SXSW” ،إضافة لمعرض “جنيف” للسيارات، ومؤتمر الهواتف الدولي “MWC2020” .

ويرصد يومياً، ازديداً في أعداد المصابين بالفيروس الذي بات يسبب مرضاً يعرف رسميا باسم COVID19، فقد بلغ إلى هذه اللحظة عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حول العالم، 156,400 حالة، وارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها إلى 5,833 شخص، بينما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 73,968 حالة، حسب موقع ARCGIS، حتى اليوم، معظمهم في الصين التي بدأ منها الفيروس بالتفشي، لينتقل إلى عدة دول حول العالم.

ترجمة – راديو الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى